مجلة العلوم الانسانية
Volume 21, Numéro 1, Pages 130-150
2021-06-08

تشخيص تأثير فيروس كوفيد19 على تسويق السياحة في العالم

الكاتب : برجم حنان . شاوي شافية .

الملخص

تهدف هذه الدراسة الى تبيان كيف يمكن للقطاع السياحي العالمي بعث السياحة من جديد، والتسويق الجيد للوجهات السياحية بعد انتهاء الأزمة، التي عصفت بقطاعات صناعية وخدماتية هامّة في العالم لاسيما قطاع السياحة. وقد خلصت الدراسة الى عدة نتائج أهمها أن جائحة كورونا كان لها الأثر السلبي الكبير على صناعة السياحة وتسويق الوجهات ، و لايزال مستقبل هذا القطاع مرهونا بتطور هذا الفيروس ، فعلى المنظمات السياحية في كافة الدول ان تضع سيناريوهات لكيفية تسويق وجهاتها في ظل الأزمة وبعدها.

الكلمات المفتاحية

فير ; سك ; فيد 19 ; السياحة ; التس ; يق السياحي ; ال ; جهة السياحية