مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 18, Numéro 2, Pages 59-71

اتجاهات الطلبة نحو التعليم الذاتي القائم على الانترنيت في ظل جائحة كوفيد 19

الكاتب : بن سايح سمير .

الملخص

ملخص: تهدف الدراسة الى التعرف على اتجاهات الطلبة نحو التعليم الذاتي القائم على الانترنيت في ظل جائحة كوفيد 19 والفروق بين هاته الاتجاهات في ضوء بعض المتغيرات، ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة الموضوع، حيث قمنا بتوزيع استمارة متكونة من 42 عبارة موزعة على 3 أبعاد على عينة من طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية تكونت من 78 طالب ممن اجابوا الكترونيا على الاستمارة، وعولجت البيانات احصائيا ببرنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الانسانية والاجتماعية اصدار 22، وقد توصلنا الى أن للطلبة اتجاهات ايجابية نحو التعليم الذاتي القائم على الانترنيت، كما لا توجد فروق بينهم في هاته الاتجاهات تعزى لمتغيرات الجنس، التخصص، في حين توجد فروق بينهم في المستوى الدراسي والتحكم في تقنيات البحث في الانترنيت. Abstract The objective of this study was to know the attitudes of students towards the self-learning and the differences of visions which are influenced by some variables. The study followed the descriptive method.The researcher distribute a questionnaire about a group of 78 students who study in the Institute selected by chance and Answer the questionnaire. And was treated statistically using the software (spss 22), and resulted in the following results: - Positive attitudes of students towards self-learning.- There are no differences, statistically significant, in the average of attitudes influenced by: Gender, Specialty. There are differences, statistically significant, in the average of attitudes influenced by: Academic level and control techniques for searching the Internet.

الكلمات المفتاحية

اتجاهات- الطلبة - التعليم الذاتي - الانترنيت - جائحة كوفيد 19.