مجلة العلوم و التكنولوجية للنشاطات البدنية و الرياضية
Volume 18, Numéro 2, Pages 44-58
2021-06-08
الكاتب : حرباش براهيم . قزقوز محمد . عباس أميرة .
هدفت الدراسة إلى معرفة العلاقة الارتباطية بين التفاعل العاطفي–الاجتماعي لأستاذ التربية البدنية والرياضية ونشاط وتلاميذه خلال درس التربية البدنية والرياضة، حيث استخدم الباحثون المنهج الوصفي لملائمته مشكلة البحث، وقد شملت العينة على (14) أستاذ و(398) تلميذ من متوسطات ولاية البيض، واقد استخدم الباحثون الاستمارة الاستبيانية ومقياس ويثول لقياس التفاعل العاطفي الاجتماعي، وبعد الدراسة الاحصائية وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة وقوية بين الفئات السلوكية الثلاثة الأولى لأداة ويثول ومدى نشاط التلاميذ، ويوصي الباحثون بي استعمال الطرق الغير مباشرة من قبل الأساتذة في التدريس سوآءا اللفظية أو الحركية.
التفاعل العاطفي الاجتماعي ; أستاذ التربية البدنية والرياضية ; تنشيط التلاميذ ; درس التربية البدنية والرياضة
حسني فضلاوي
.
خالد مسعودي
.
ص 104-125.
قزقوز محمد
.
بن سميشة العيد
.
ص 89-100.
ميروح عبد الوهاب
.
بوعطيط جلال الدين
.
ص 589-608.
البار سوهيلة
.
حاجي عبد القادر
.
ص 11-16.