دفاتر المخبر
Volume 16, Numéro 1, Pages 26-46
2021-05-31

برنامج تعليمي مقترح وفق استراتيجية حل المشكلات في تعليم بعض أنواع التصويب بكرة السلة لتلاميذ أولى متوسط بأعمار 12_13 سنة

الكاتب : مجاهد مصطفى . بومعزة محمد لمين . حملاوي عامر .

الملخص

تهدف الدراسة إلى التعرف تأثير استراتيجية حل المشكلات في تعلم انواع التصويب بكرة السلة وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي, واشتملت عينة الدراسة على (40) تلميذا للفصل الدراسي الأول لعام( 2019-2020), وتم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعتين إحداهما تجريبية تدرس بنموذج حل المشكلات والثانية ضابطة تدرس بالنموذج التقليدي وقد أشارت أهم النتائج إلى تحسن في مستوى التصويب بأنواعه لكلا المجموعتين, مع تفوق كبير للمجموعة التجريبية التي استخدمت استراتيجية حل المشكلات The study aims to identify the effect of problem-solving strategy on learning types of shooting with basketball, and the researcher used the experimental approach, and the study sample included (40) students for the first semester of (2019-2020), and they were divided equally into two groups, one of which is an experimental study that studies the problem-solving model and the second A control officer studying the traditional model and the most important results indicated an improvement in the level of correction of all kinds for both groups, with a great advantage for the experimental group that used the problem-solving strategy. Key Words: Problem Solving Strategy; Shooting With Basketball

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: استراتيجية حل المشكلات؛ التصويب بكرة السلة؛ ; Key Words: Problem Solving Strategy; Shooting With Basketball