مجلة تطوير العلوم الاجتماعية
Volume 14, Numéro 1, Pages 214-228

اتجاهات مستهلكي شريحة موبيليس نحو الاستراتيجية التسويقية لمؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال موبيليس(دراسة ميدانية)

الكاتب : جوابي لخضر . شتوي يوسف . عيلان زكاري .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات مستهلكي شريحة موبليس نحو الاستراتيجية التسويقية لمؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال موبليس، من خلال اتجاهاتهم نحو استراتيجية تطوير عناصر المزيج التسويقي (المنتوج، التسعير، الترويج، والتوزيع)، وطبق الباحث مقياس لاتجاهات المستهلكين نحو الاستراتيجية التسويقية معد من طرف الباحث بالاعتماد على دراسات سابقة على عينة من (100) فرد من مشتركي مؤسسة موبليس، وبعد المعالجة الاحصائية واختبار الفرضيات توصلت الى مجموعة من النتائج نستعرضها في هذه الدراسة This study aimed to identify the trends of Mobilis consumers towards the marketing strategy of Algeria Telecom Mobilis, through their directions towards the strategy of developing the elements of the marketing mix (product, pricing, promotion, and distribution). The researcher applied a measure of consumer trends towards the marketing strategy prepared by The researcher based on previous studies on a sample of (100) members of Mobilis Foundation subscribers, and after statistical treatment and hypothesis testing, a set of results were reached that we will review in this study

الكلمات المفتاحية

الاتجاهات ; مستهلكي م-بيليس ; الاستراتيجية التس-يقية