مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 6, Numéro 1, Pages 89-106
2021-06-06

مستوى تأثير الاتجاهات النفسية لأستاذ التربية البدنية نحو التدريس على مستوى السلوك التوافقي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط

الكاتب : سحوان أحمد . يحياوي محمد . نحال حميد .

الملخص

جاءت هذه الدراسة لمعرفة مستوى تأثير الاتجاهات النفسية لأستاذ التربية البدنية نحو التدريس على مستوى السلوك التوافقي لدى تلاميذ مرحلة التعليم المتوسط تبعا مستوى وشملت عينة الدراسة 300 تلميذ وتلميذة و 30 أستاذ مرحلة التعليم متوسط وتم اختيارها بطريقة عشوائية كما وظفنا المنهج الوصفي واستخدم في جمع البيانات مقياس الاتجاه نحو التدريس لعنايات يوسف و الذي يحوي علي 43 عبارة مقسمة علي 5 أبعاد وكذلك مقياس السلوك التوافقي رجب والطائي والبدراني يتكون من 23 عبارة مقسمة علي 4مجالات وقد أثبتت النتائج أن مستوى الاتجاهات النفسية للأستاذ التربية البدنية والرياضية تؤثر تأثير ايجابي علي مستوي السلوك التوافقي لتلاميذ مرحلة التعليم المتوسط . This studies lead to know the behavior grade for learners at midlle school stage concerning the psychologecal item for sport teacher taking in to consideration a lettle bit of studies for300 learners and 30 teachers at the same stage task choosing a wise way for youcef’s createrias whuch courtain 43 items divided in to 05 ones or on the otherhand we also chose 23 items divided in to 4 fields for others , at leats we found out that the psycholical item level for the first teacher influmced postively at teachers bahavior of middle school learnes rather than.

الكلمات المفتاحية

الاتجاهات النفسية –السلوك التوافقي – أستاذ التربية البدنية والرياضية