مجلة إدارة الأعمال والدراسات الاقتصادية
Volume 7, Numéro 1, Pages 1145-1162
2021-06-07

- أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على خلق قيمة الزبون في القطاع البنكي -دراسة استطلاعية لآراء عينة من زبائن بنك التنمية المحلية

الكاتب : بولعسل ليندة . عزوز عائشة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر وسائل التواصل الاجتماعي على خلق قيمة زبائن بنك التنمية المحلية، ولتحقيق أهداف الدراسة واختبار فرضياتها فقد تم اختيار عينة عشوائية مكونة من80 مفردة بولاية الجزائر. كما تم تصميم أداة الدراسة وصياغتها بدقة للتأكد من مدى ملاءمة أسئلة الاستبانة لكل المتغيرات التي شملها موضوع الدراسة. وخلصت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها وجود تأثير كبير لاستخدام الفايسبوك على قيمة الزبون (قيمة المنتج، قيمة الخدمة، القيمة الشخصية وقيمة المكانة الذهنية ) في بنك التنمية المحلية. This study aims to identify the impact of social media on creating the value of BDL Bank customers, and in order to achieve the objectives of the study and test its hypotheses, 80 randomly selected individuals were chosen in the city of Algiers. The study tool has also been carefully designed and formulated to ensure the suitability of the questionnaire questions for all the variables covered by the subject of the study. The study concluded with a set of results, the most important of which is the significant impact of the use of Facebook on the value of the customer (product value, service value, personal value and the value of mental standing) in the BDL.

الكلمات المفتاحية

وسائل التواصل الاجتماعي ; القطاع البنكي ; قيمة الزبون ; فايسبوك