لغة كلام
Volume 7, Numéro 3, Pages 387-396
2021-06-05

خصوصية التلقي في المسرح المدرسي

الكاتب : بوحجر أحلام أميرة .

الملخص

ولتحقيق هذا الهدف لابد من إخضاع الخطاب إلى معايير فنية ولغوية تثير مكنونات المتلقي بما يتوافق وقدراته العقلية والسيكولوجية. تتطلب العملية التعليمية في المدارس إجراءات جدية من أجل الارتقاء بالفعل التربوي من النمطية إلى الديناميكية سعيا لتبني نهجا تربويا معاصرا يواكب متطلبات فلسفات التربية الحديثة على غرار الدول الغربية التي انتهجت نهجا تعليميا مميزا يزاوج ين المتعة والتعليم بإدراج المسرح المدرسي في التعليم من خلال مسرحة المناهج التي تستدعي معايير دقيقة في تلقي المادة المعرفية بحكم أن المتعلم سيكون باثا ومتلقيا . Accordingly, the discourse has to be subject to technical and linguistic standards that evoke the recipient's potentials in accordance with his mental and psychological capacities. The educational process requires serious procedures, in order to shift from stereotypical into dynamic mode, attempting at adopting an educational and pedagogical approach contemporary with the modern education philosophies, as the western ones which combines pleasure and education through the school theater which requires precise standards for receiving knowledge as the learner is a sender and recipient .

الكلمات المفتاحية

المسرح المدرسي –التلقي – مسرحة المناهج-العملية التعليمية - المادة المعرفية.. ; school theater / reception/theater of curricula/educational process/ knowledge