مجلة أنثروبولوجية الأديان
Volume 17, Numéro 2, Pages 159-175
2021-06-05

المسؤولية المجتمعية للجامعات الجزائرية في تنمية الوعي التراثي لدى طلبتها

الكاتب : زروالي وسيلة .

الملخص

.تشكل المرحلة الجامعية قمة الفهم والوعي والادراك بالنسبة للطلاب، لذلك هدفت هذه الدراسة الى تعرف المسؤولية المجتمعية للجامعات في تنمية الوعي الديني ومواجهة التطرف الديني الفكري من خلال تحليل مضمون نتائج الدراسات والأدبيات السابقة ذات الصلة بموضوع الدراسة. وقد خلصت الى أن الجامعات يمكنها من خلال تحمل مسؤليتها المجتمعية اتجاه أمن وتنمية المجتمع أن تقدم الكثير من خلال تنمية الوعي الديني وتنمية التفكير الناقد لدى طلاب الجامعات عبر برامج التربية الوقائية والارشادية والأنشطة الجامعية. Abstract : The university stage constitutes the summit of understanding, and awareness for students Therefore, this study aimed to define the social responsibility of universities in developing religious awareness and confronting intellectual religious extremism by analyzing the content of the results of previous studies and literature related to the subject of the study And its results have concluded that universities, through assuming their societal responsibility towards the security and development of society, can do a lot through the development of religious awareness and the development of critical thinking among university students through preventive and extension education programs and university activities..

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: المسؤولية المجتمعية، الجامعات، الوعي االديني، التطرف الفكري الديني.