مجلة أبحاث
Volume 6, Numéro 1, Pages 561-574
2021-06-05

القيادة التحويلية و تأثيرها على جودة الخدمات: دراسة نظرية

الكاتب : أوسليمان سمية .

الملخص

إن سعي المنظمات إلى مواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة والتميز عن غيرها، جعلها تبحث عن الأساليب المثلى لتحقيق التطوير المستمر، من خلال تقديم خدمات ومنتجات في أفضل صورة، سمتها الأساسية هي التميز المستدام والذي يتماشى وأذواق الزبائن المتطورة والمتنامية المستمر، من خلال تقديم خدمات ومنتجات في أفضل صورة، سمتها الأساسية هي التميز المستدام والذي يتماشى وأذواق الزبائن المتطورة والمتنامية، من خلال تقديم خدمات ومنتجات في أفضل صورة، سمتها الأساسية هي التميز المستدام والذي يتماشى وأذواق الزبائن المتطورة والمتنامية . لقد جعلت هذه التطورات والتغيرات التي تواجه المنظمات اليوم من القيادة التقليدية غير قادرة على مواجهة تحدياتها و متطلباتها، وزادت من إيمان الباحثين بأهمية القيادة التي تملك الرؤية الواضحة والقادرة على استشراف أفاق المستقبل، والقادرة على تحويل هذه الرؤية إلى واقع ملموس بما يساعد على دفع المنظمة إلى التغيير الايجابي بما يجعلها قادرة على التميز والمنافسة.

الكلمات المفتاحية

The desire of organizations to keep pace with rapid and successive changes and to distinguish themselves from others, has led them to seek optimal methods to achieve continuous development, providing services and products with the best image, the main one being characteristic is enduring excellence in tune with the evolving and growing tastes of customers. These developments and changes that organizations face today have made traditional leadership unable to meet its challenges and demands, and have increased researchers' belief in the importance of leadership that has a clear vision and is able to anticipate future outcomes. Future horizons and turn that vision into a tangible reality that will help bring about positive changes to make it able to stand out and compete.