مجلة الابداع الرياضي
Volume 12, Numéro 3, Pages 52-71
2021-06-05
الكاتب : موساوي أمال .
تهدف هذه الدراسة إلى تسطير و تحديد الدور الذي تكتسبه تقنية الدعاية و الإعلان في ميدان كرة القدم الاحترافية بصفة خاصة، وفي ميدان الرياضة الإحترافية بصفة عامة، و كذا إبراز العلاقة بين الرياضة و الدعاية و الإعلان و التعريف بها كشكل من أشكال تمويل الأندية الرياضية في ظل مشروع الاحتراف الرياضي، و في دراستنا هذه تم استخدام المنهج الوصفي على عينة تمثلت في 7 فرق لكرة القدم للرابطة الأولى، و قد كانت طريقة الإختيار قصدية و استخدمنا الإستبيان كأداة لجمع المعلومات، و قد أشارت أهم نتائج الدراسة إلى أن للدعاية و الإعلان دور هام في تنمية موارد النادي الرياضي المحترف. و عليه يجب على الأندية أن تحاول تطبيق مختلف مجالات التسويق التي يمكن أن تحقق لها المزيد من الإيرادات المالية.
الدعاية و الإعلان، النادي الرياضي المحترف، الموارد المالية.
لعجال يحي
.
حشروف أسامة
.
ص 231-250.
حمادي جمال
.
قطاف محمد
.
قوال مصطفى
.
ص 132-144.
خاضر صالح
.
ص 1293-1319.
بطاهر محمد
.
عكوش كمال
.
سعداوي محمد
.
ص 172-186.
هباش فارس
.
زدام عمار
.
عزام أحمد
.
ص 190-198.