مجلة الامتياز لبحــوث الاقتصاد والادارة
Volume 5, Numéro 1, Pages 93-107
2021-06-03

أثر صورة العلامة على قرار تبني المستهلك لمنتجات توسعة العلامة الجديدة: حالة منتج حقيبة اليد مستحضرات التجميل Dior بولاية الاغواط The Impact Of Brand Image On Consumer Adoption Decision Of New Cosmetic Products “stretching Brand Dior Laghouat City

الكاتب : تيماوي عبد المجيد . بسعود مريم منال .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرّف على دور صورة العلامة في نجاح منتجات التوسعة الجديدة لمنتجات التجميل DIOR بولاية الأغواط، لما لها من أهمية في التأثير على موقف وكذا قرار الشراء وتوجيه سلوك المستهلك. ومن ثم نجاح أو فشل عملية طرح المنتج الجديد. ولتحقيق أهداف الدراسة قمنا بتصميم استبيان وزع على أفراد العينة التي اختيرت بطريقة عشوائية بلغ حجمها 60 مفردة، تم معالجتها باستخدام البرنامج الإحصائي (SPSS v21) لتحليل بيانات الاستبانة. حيث أظهرت الدراسة وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين صورة العلامة وتبني أفراد العينة المبحوثة منتج التوسعة الجديدةDIOR"حقائب اليد"... This study aims to identify the impact of brand image on the consumer’s decision to adopt new stretching products “handbags” by “DIOR” company in the wilaya of laghouat, as it plays a significant role in consumers’ attitudes and behaviours orientation towards the decision of adoption or refusal of products. In order to achieve the aims of this paper, we have conceived a questionnaire which has been given out to simple chosen randomly made of 60 person and studied by means of the statistical program “SPSS V21” so as to analyze the information. This study showed that there is a statistically significant effect between the brand image the adoption of the sample data the new brand stretching product DIOR, "handbags...

الكلمات المفتاحية

علامة تجارية ; صورة علامة ; منتج جديد ; قرار تبني ; منتجات DIOR