مجلة الابداع الرياضي
Volume 12, Numéro 2, Pages 522-539
2021-06-03

أثر منهاج التربية البدنية والرياضية في التنشئة الاجتماعية لدى تلاميذ الطور الثانوي

الكاتب : عمران أحمد حكيم .

الملخص

هدفت الدراسة إلى إبراز تأثير منهاج الجيل الثاني لمادة التربية البدنية والرياضية في التنشئة الاجتماعية لدى تلاميذ الطور الثانوي، حيث قام الباحث بإتباع المنهج الوصفي ومعتمدا على استمارة الاستبيان في جمع المعلومات تضمنت (24) عبارة مقسمة على ثلاثة محاور على عينة شملت (95) أستاذا من مجموع (147) على مستوى بعض ثانويات الجزائر غرب تم اختيارهم بطريقة عشوائية بسيطة، وفي الأخير تم التوصل إلى أن منهاج التربية البدنية والرياضية ليس له تأثير جوهري في التنشئة الاجتماعية لاسيما من جانب تخطيط الأهداف لدى تلاميذ الطور الثانوي. curriculum does not have a fundamental effect on social upbringing, especially on the aspect of goal planning for secondary The study aimed to highlight the effect of the second-generation curriculum of physical education and sports on the social upbringing of secondary school students, where the researcher followed the descriptive approach and relied on the questionnaire form to collect information. A total of (147) at the level of some secondary schools in Algeria West were chosen in a simple random way, and in the end it was concluded that the physical education and sports school students.

الكلمات المفتاحية

المنهاج ; محتوى المنهاج ; التربية البدنية والرياضية ; إستراتيجيات التدريس ; التنشئة الاجتماعية