مجلة الابداع الرياضي
Volume 3, Numéro 3, Pages 208-216
2012-11-15
الكاتب : محمد بورغدة مسعود . فؤاد سياف . عبد الرحيم سلامي . رشيد يمدات . عبد الوهاب ميروح .
هدفت هذه الدراسة الى التعرف على أ أثر برنامج تدريب ذهني مقترح على القلق مسسر، معوق و عام لدى - - التلاميذ المنخرطين في فريق ثانوية بن بادي بقس نطينة. يتكون برنامج التدريب الذهني المقترح من 21 حصة و مدته 34 أ أسابيع. كما اعتمد الباحثون على مقياس القلق الذي أ أعده محمد حسن علاوي انطلاقا من اختبار قلق التحصيل Achievement Anxiety Test . اس تخدم الباحثون المنهج التجريبي على عينة من ) 22 ( لعب للمجموعة التجريبية و) 22 ( لعب للمجموعة الضابطة. توصل الباحثون الى وجود فروق ذات دللة احصائية بين العينة الضابطة و التجريبية في درجات القلق و لصالح العينة التجريبية. و في نهاية الدراسة يوصي الباحثون بالعتماد على التدريب الذهني كجانب مهم لعداد الرياضيين مثله مثل التحضير البدني و التقني والتكتيكي.
التدريب الذهني مستوى القلق لاعبي كرة القدم الرياضية المدرسية
زمالي حسان
.
قلاتي يزيد
.
شتيوي عبد المالك
.
ص 115-134.
شتيوي عبد المالك
.
قلاتي يزيد
.
زمالي حسان
.
ص 167-184.
حجاب عصام
.
ص 737-755.