دراسات معاصرة
Volume 5, Numéro 1, Pages 304-322
2021-06-02

دور الخرائط المفاهيمية في تيسير تدريس القواعد النّحوية في المرحلة الابتدائية (السنة الرابعة ابتدائي أنموذجا) Therole Of Conceptualcardsin Facilitating The Teaching Of Grammatical Rulesin Elementarylevel (fourthyear Of Primaryschoolas A Model)

الكاتب : بن نعجة فتيحة .

الملخص

نهدف من خلال هذه الورقة البحثية التّعرف على مفهوم الخرائط المفاهيمية ودورها في تيسير تدريس القواعد النّحوية في المرحلة الابتدائية ( السنة الرابعة ابتدائيأ نموذجا)، وذلك عن طريق تطبيق هذه الطريقة على بعض من التراكيب النّحوية المقرر تدريسيها للسنة الرابعة ابتدائي، ومن بين النتائج التي تم التوصل إليها وذلك من خلال تجربتنا الشخصية أنها طريقة فعالة ومناسبة لتدريس القواعد النحوية . Abstract: Through this research paper, we aim to identify the concept of conceptual cardsand their role in facilitating the teaching of grammatical rules in the elementary stage (the fourth year of primary school as a model), by applying this method to some of the grammatical structures scheduled to be taught for the fourth year of primary school, and among the results that were reached To this, from our personal experience, it is an effective and appropriate way to teach grammar.

الكلمات المفتاحية

تدريس ، الخرائط، القواعد ، النّحو ، الابتدائي ، ; teaching, map,s rules, grammar, elementary