التعليمية
Volume 11, Numéro 1, Pages 442-452
2021-05-26
الكاتب : الاستاذ الدكتور فاطمه الرشيدي .
هدفت هذه الدراسة إلى تعرف اتجاهات طالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة نحو التربية الفنية، وتكونت عينة هذه الدراسة من (390) طالبة من طالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة في مدينة بريدة، القصيم / المملكة العربية السعودية ؛ تم اختيارهم عشوائيا من الطالبات المتفوقات تحصيليا والعاديات، تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي، وقد طبق على عينة الدراسة مقياس الاتجاهات نحو التربية الفنية وهو من اعداد الباحثة، وقد أشارت هذه النتائج : - إن مستوى اتجاهات طالبات المرحلتين الثانوية والمتوسطة نحو التربية الفنية كان متوسطا. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ≥ α) 0.05) في درجة اتجاهات الطالبات نحو التربية الفنية تعزى لأثر المرحلة ، وجاءت الفروق لصالح المرحلة الثانوية. - وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة ≥ α) 0.05) في درجة اتجاهات الطالبات نحو التربية الفنية تعزى لأثر التحصيل الاكاديمي ، وجاءت الفروق لصالح المرحلة الطالبات المتفوقات تحصيليا.
الاتجاهات ; التربية الفنية ; طالبات المرحلة الثانوية ; طالبات المرحلة المتوسطة
زياد بركات
.
ص 05-34.
بوشيبة مصطفى
.
أحمد أحسن
.
ص 156-171.
اقـــراد حســينة
.
ص 745-756.
مكي بابكر سعيد ديوا
.
ص 36-55.
سعيدي زروقي يوسف
.
ص 123-135.