مجلة الفكر القانوني والسياسي
Volume 5, Numéro 1, Pages 199-207

دور التحكيم الإلكتروني في تسوية منازعات الإستهلاك الإلكتروني The Role Of Electronic Arbitration In Settling Electronic Consumption Disputes

الكاتب : النحوي سليمان . لحرش أيوب التومي . بوفاتح احمد .

الملخص

الملخص: نهدف من خلال هذه الدراسة إلى محاولة تسليط الضوء على التحكيم الإلكتروني ودوره في تسوية منازعات الإستهلاك المبرمة عبر شبكة الأنترنت, بإعتباره طريقا بديلا عن الطرق القضائية العادية وما تتسم به من تعقيدات وعدم فعالية, وهذا بالنظر للأهمية الكبيرة والمكانة التي أصبح يحظى بها في الوقت الراهن, بما يوفره من مزايا عديدة تستجيب لمتطلبات التطور الحاصل في المعاملات الإلكترونية. Abstract: Through this study we aim to is to try to shed light on the electronic arbitration and its role in the settlement of consumer disputes concluded through the internet, as an alternative to ordinary judicial methods and the complexity and ineffectiveness, and this in view of the great importance and status it is now with many advantages that respond to the requirements of the evolution of electronic transactions.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: التحكيم الإلكتروني, مراكز التحكيم, إجراءات التحكيم. ; Key words: electronic arbitration, arbitration centers, arbitration proceedings.