المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات
Volume 4, Numéro 2, Pages 38-54

التسويق الاجتماعي عبر الفيس بوك لتوعية بوباء كورونا في الجزائر. دراسة وصفية تحليلية لصفحة الدكتور عيادة عبد الحفيظ

الكاتب : ركروك خولة . جبابلية ياسين .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على الدور الذي يؤديه التسويق الاجتماعي عبر شبكات التواصل الاجتماعي في التوعية بوباء كورونا، ولتحقيق هذا الهدف تم تحليل عينة من المنشورات الخاصة بالتوعية الصحية ضد كوفيد19 على الصفحة الرسمية للدكتور عيادة عبد الحفيظ عبر موقع الفايسبوك، وبعد القراءات الدلالية للمنشورات عينة الدراسة بينت النتائج أن حملات التسويق الاجتماعي عبر صفحة الدكتور كان لها مساهمة كبيرا في نشر الوعي الصحي ضد وباء كورونا. This study aimed to identify the role that social marketing plays through social networks in raising awareness of the Corona epidemic To achieve this goal, a sample of publications on health awareness against COVID-19 was analyzed on the official page of Dr. AYADA Abdelhafid, After the semantic readings of the publications of the study sample; the results showed that the social marketing campaigns through the doctor’s page had a great contribution to spreading health awareness against Corona epidemic

الكلمات المفتاحية

التسويق الاجتماعي ; شبكات التواصل الاجتماعي ; التوعية ; التوعية الصحية ; وباء كورونا ; Social marketing ; Social networks ; Awareness ; Health Awareness ; Corona epidemic