مجلة الإستراتيجية والتنمية
Volume 11, Numéro 3, Pages 172-190
2021-04-27
الكاتب : بوعافية علية . عبد الله علي .
تهدف هذه الدراسة إلى التحقق من اتجاه العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة والسمعة من خلال إلقاء الضوء على نماذج عالمية لمؤسسات ذات سمعة عالية (ليقو, والت ديزني, بوش), اعتمادا على التصنيف الذي يقدمه المعهد العالمي للسمعة. وقد خلصت الدراسة إلى أن ارتقاء سمعة المؤسسات المدروسة مرتبط بالتزامها بمبادئ المسؤولية الاجتماعية, وبالتالي يمكن القول بوجود علاقة إيجابية بين التزام المؤسسة بالمسؤولية الاجتماعية وبين تحقيقها لسمعة عالية. This study aims to verify the trend of the relationship between corporate social responsibility and reputation by shedding light on global models for organizations of high reputation (LEGO, Walt Disney, Bocsh) based on the classification provided by the world Reputation Institution. The study concluded that the rise of the reputation of the studied institutions is related to their commitment to the principles of social responsibility, and thus it can be said that there is a positive relationship between the institution's commitment to social responsibility and its achievement of high reputation.
المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة, سمعة المؤسسة.
بن عدة سمية
.
بودالي مخطار
.
ص 766-779.
مزنر نسرين
.
برحال عبد الوهاب
.
ص 340-352.
جمادي منيرة
.
ص 106-123.
نوري الحمداني صبا
.
سعيد علي النعاس
.
وسام حسين علي
.
ص 511-526.
Gachi Khaled
.
Saadi Randa
.
ص 196-218.