مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Volume 9, Numéro 1, Pages 49-61
2021-04-30

الحرمان العاطفي وتأثيره على مستوى التحصيل الدراسي لدى المراهقين المتمدرسين

الكاتب : بلبيوض لامية . حرقاس وسيلة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثیر الحرمان العاطفي على مستوى التحصیل الدراسي لدى المراهقین المتمدرسين بالمرحلة الثانوية، حسب وضعیة الوالدین الحیاتیة، والمقابلة والاستمارة هي الأدوات المستخدمة لجمع المعلومات من العینة التي تكونت من 100 تلمیذ(45 ذكور و55 إناث) وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - يؤثر غياب الأم على مستوى التحصيل الدراسي للمراهقين المتمدرسين. - يؤثر غياب الأب على مستوى التحصيل الدراسي للمراهقين المتمدرسين. - يؤثر غياب كلا الوالدين على مستوى التحصيل الدراسي للمراهقين المتمدرسين. الكلمات المفتاحية:الحرمان العاطفي -التحصيل الدراسي – المراهقة. This study aims to identify how emotional deprivation affects the level of educational attainment of secondary-school adolescents, depending on the status of parents, intercourse and intercourse, the tools used to collect information from the sample of 100 pupils (45 males : and 55 females) and the study found the following conclusions maternal absence affects the level of educational attainment of adolescents in school– the absence of a father affects the level of school achievement of ad olescents in school– the absence of both parents affects the level of educational attainment of adolescents in school– Keywords: Emotional deprivation – school attainment – adolescence

الكلمات المفتاحية

الحرمان العاطفي -التحصيل الدراسي – المراهقة.