مجلة العلوم والتكنولوجيا
Volume 1, Numéro 1, Pages 115-124
2019-09-01
الكاتب : سهام حاكم قصد علي .
يهدف هذا المقال إلى إبراز الطّرق والإجراءات التي اُعتمِدت لتسيير هذا المشروع الابتكاريّ وخصوصا المبادئ العلميّة المنتهجة لتعديل جهاز مستورد إلى البيئة الجزائريّة وضمان نجاعته. أسس التّكوين Ide@ اعتمدت الخريطة البيداغوجيّة للتكوين Ide@ في البدايّة أساسا وبإخلاص على الخريطة البيداغوجيّة للتكوين UTICEF (استعمال تكنولوجيات المعلومات والاتّصال من أجل التّعليم والتّكوين). هذا الأخير مقدّم في جامعة ستراسبورغ (المسؤول المؤطّر للمشروع) بالشّراكة مع جامعة Tefa السّويسريّة وجامعةMons Hainaut البلجيكيّة. التّكوين UTICEFموجّه لأساتذة التّعليم العالي ومسؤولي التّكوين من العالم الفرانكفوني. هو مقدّم على شكلّ ماستر 2 عن بعد.
منهجية؛ التكوين، البحث، الإجراء
برودي خالد
.
بلغدوش فتيحة
.
ص 221-238.
زواويد لزهاري
.
بن شاعة وليد
.
جعني آمنة
.
ص 20-40.
بن نية فاطمة
.
بوقطاية نسيم
.
ص 44-56.
شريفي نور الهدى
.
شريفي نور الهدى
.
ص 18-33.