دفاتر المتوسط
Volume 3, Numéro 1, Pages 126-186
2016-06-30

استخدامات أعضاء هيئة التدريس للبرامج الحوارية في القنوات الفضائية العربية المتخصصة والإشباعات المحققة دراسة مسحية

الكاتب : علي عبدلله الغزو . وليد محمد عمشة . رمية محمد الشقران .

الملخص

تؤدي وسائل االتصال واإلعالم التقليدية واملعاصرة على السواء دوراً حمورياً يف تشكيل اجتاهات الشرائح االجتماعية املستهدفة إزاء خمتلف القضايا اليت يعيشها اجملتمع. ل التليفزيون بإمكانياته الفنية قدرة على منافسة خمتلف وسائل االتصال و َّ ومث اإلعالم ملا حيتويه من عروض مصورة وما يرافقها من عوامل جذب واستقطاب ملختلف فئات اجملتمع. وتعددت الربامج اليت تقدمها القنوات التليفزيونية من حيث احملتوى والشكل هبدف تشكيل اجتاهات اجلمهور املستهدف، وبسبب ساعات البث الطويلة، ولضغط تكاليف إنتاج الربامج ولتلبية وحتقيق احلاجات اإلعالمية املتنامية لدى الشرائح املستهدفة، ولتعدد القنوات التليفزيونية العامة واملتخصصة املنافسة، ولتحقيق األهداف املختلفة هلذه القنوات

الكلمات المفتاحية

التلفيزون؛ البرامج الحوارية؛ الفضائيات العربية؛ الإشباعات