دراسات وأبحاث
Volume 13, Numéro 2, Pages 791-800
2021-05-02

Language, Culture And Literature In The Modern Era: Pop-culture References In Literature اللغة ، الثقافة والأدب في العصر الحديث: مراجع الثقافة الشعبية في الأدب

Auteurs : Cheraifia Djihed . Bouhassoun Azzeddine .

Résumé

ملخص: عند تدريس اللغة الأجنبية، من المتوقع أن يكون المتعلم على دراية بالجانب الثقافي للغة وخاصة الثقافة الشعبية على وجه التحديد. تعد الثقافة الشعبية واحدة من أصعب الموضوعات التي يجب على متعلمي اللغة الأجنبية التعامل معها و خاصة في العصر الحديث الذي يتميز بوجود رموز لغوية جديدة مثل "الميمز"، تلاعبات اللغة ,"فاينز" ، مراجع الثقافة الشعبية والتعبيرات التي يستخدمها الشباب. وجدت هذه اللغة الرمزية طريقها إلى الأدب الحديث حيث يستخدمها كثير من المؤلفون مثل ريك ريوردان لجذب الشباب الى كتاباته. يهدف هذا البحث إلى إبراز الصعوبات التي تنشأ عند التعامل مع مثل هذه النصوص الأدبية وشرح كيفية التعامل معها . كما يهدف أيضًا إلى توفير الحلول الممكنة التي ستجعل هنه العملية أسهل و خاصة في العصر الحديث. Abstract: In a language classroom, the learner is expected to be familiar with the cultural aspect of the language. Pop-culture, specifically, is one of the most difficult subjects for language-learners to deal with especially in the modern era with the introduction of new symbolic forms of language such as memes, puns, vines, pop-culture references and expressions used by the youth. This symbolic language has found its way to literature where authors, such as Rick Riordan, use it to appeal to the youth. This paper aims to highlight the difficulties that arise when dealing with such literary texts and to explain these difficulties using illustrations. It also aims to provide possible solutions that will make the learning process a lot easier.

Mots clés

الأدب ; تدريس اللغة الأجنبية ; الثقافة الشعبية ; الصعوبات ; literature ; language-learning ; pop-culture ; difficulties