مجلة معالم للدراسات الاعلامية و الاتصالية
Volume 2, Numéro 2, Pages 71-89
2020-12-01
الكاتب : عبد الرحمن صالحي . لبنى سويقات .
لا شك أن قيمة وأهمية الإعلام الجديد لم تعد خافية على أحد وذلك من خلال ما يقدمه للجمهور الكبير والغير المتجانس من خدمات متنوعة ومهمة، وتبرز تلك الأهمية من خلال مجموعات عديدة من الخدمات التي أصبحت تتجاوز خدمات الإعلام التقليدي من الترفيه والتثقيف والإخبار إلى تزويد المتلقي بقدر غير محدود من المعلومات ومصادر الترفيه. ويثير استخدام الإعلام الجديد اليوم العديد من الإشكاليات المعرفية والأخلاقية والتقنية التي تنعكس على القيم والتي قد تتضخم لتصبح معيقات تحول دون شيوعه في المجالات خصوصا العربية منها، وبات الإعلام الجديد يظهر كمجال واعد يتبوأ من خلاله المستهلك مكانة هامة حيث تتعدد الاختيارات لديه، وبالتالي أصبح شريكا فاعلا في صناعة المحتوى الإعلامي وتداوله، ولا يتوقف عن ذلك فقط بل يمتد ليجدد الممارسات الإعلامية القائمة ويدفعها نحو مزيد من التواصل مع الجمهور.
القيم الانسانية، العلام الجديد ، التواصل ، الترفيه، الإعلام التقليدي
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
يحي عماد
.
بن دحمان عبد الرزاق
.
ص 360-370.