مجلة معالم للدراسات الاعلامية و الاتصالية
Volume 2, Numéro 1, Pages 44-75
2020-06-01

الترويج للمنتجات الغذائية عبر المنصات الإلكترونية دراسة وصفية لصفحة الفايسبوك التابعة لمؤسسة إكسترا بن حمادي Promote Food Products Via Online Platforms Descriptive Study Of The Facebook Page Of The Extra Bin Hammadi Foundation

الكاتب : نصيرة بدري .

الملخص

ملخص: سعت هذه الدراسة إلى التعرف والكشف على كيفية توظيف صفحة الفايسبوك التابعة لمؤسسة إكسترا بن حمادي في الترويج لمنتجاتها الغذائية انطلاقا من دراسة وصفية لمضمون الصفحة الرسمية لمؤسسة إكسترا بن حمادي عبر هذا الموقع" الفايسبوك" ، خاصة وأنه أصبح من بين أهم الأدوات التي تقلص على المؤسسات نفقات المزيج الترويجي كما أنه يزيد من تفاعل المؤسسة مع جماهيرها الذي يمثل ركيزة أساسية لنجاحها، ولقد توصلت الدراسة إلى أن مؤسسة إكسترا بن حمادي توظف صفحتها الرسمية عبر الفايسبوك بهدف الترويج الإلكتروني لمنتجاتها الغذائية بالرغم من عديد النقائص التي لوحظت في شكل ومضمون الإعلانات الترويجية. الكلمات المفتاحية: التسويق، المزيج التسويقي، الترويج، التسويق الإلكتروني الفايسبوك. Abstract : This study is aimed at identifying and exploring how the Facebook page of the extra bin hammadi foundation is used to promote its food products dtartikg from a descriptive study of the content of the official page Extra bin hammadi foundation via this Facebook site especially as it has become among the mode important tools that reduce the costs of promotional mix is the institutions as it increases the interaction of the institution with its fans which is an essential pillar of its success This study has found that the Extra bin hammadi foundation its page Facebook with the aim of its food products despite the many deficiencies that have been observed in the form and content of promotional advertisements. Keywords : Marketing , Mix Marketing, promotion, E- Marketing,Facebook.

الكلمات المفتاحية

التسويق، المزيج التسويقي، الترويج، التسويق الإلكتروني الفايسبوك