مجلة معالم للدراسات الاعلامية و الاتصالية
Volume 2, Numéro 1, Pages 10-24
2020-06-01
الكاتب : كريمة بنان .
الملخص: لقد ارتبط ظهور التسويق الإلكتروني بتطور تكنولوجيات الاتصال وبالتحديد الأنترنت، لذلك كيفت المؤسسة وسائلها ونشاطاتها التسويقية مع المعطيات الجديدة التي أفرزتها هذه التكنولوجيات، فقام رجال التسويق بتوظيف بعض التقنيات كالبريد الإلكتروني، شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التعريف بمنتجاتها ومحاولة تحقيق أكبر نسبة من المبيعات. المؤسسة الجزائرية هي الأخرى حاولت مواكبة هذه التغيرات فقامت بممارسة بعض أشكال التسويق الإلكتروني. Résumé: Le développement des nouvelles technologies et l'information et de la communication ont affecté de façon directe tout les domaines y compris le domaine du Marketing. L'objectif principal du E Marketing est la mise en place d'une stratégie permettant à la marque de toucher un public large et de générer le plus de ventes possibles. Les entreprises Algériennes ont essayé aussi, grâce à internet de changer leurs pratiques et proposer leurs produits via internet. En Algérie, on parle surtout de vente électronique au bien du E Marketing car en l'absence des moyens de paiement électroniques, même la vente électronique est complète.
الكلمات المفتاحية: التسويق الإلكتروني، التجارة الإلكترونية، الأنترنت، الإعلانات الإلكترونية.
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
Mimoune Nabila
.
Krush Mohamed.lamino
.
Mairif Okba
.
pages 83-100.
برحيل سمية
.
ص 287-300.
Said Houari Amel
.
pages 257-268.