JEFIS
Volume 2, Numéro 1, Pages 33-48
2020-03-04

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي كآداة تعريفية بالوجهات السياحية الجزائرية –دراسة تحليلية-

الكاتب : شافية شاوي . إيمان بن عيدة .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على أحد التقنيات الترويجية الحديثة وهو الإعلام على المنصة الاجتماعية الرقمية كآلية لتفعيل النشاط السياحي بالجزائر، وجعل هذه الأخيرة وجهة ذات أفضلية لدى السياح الداخليين والأجانب. حيث يلعب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي دور المروج الافتراضي، فبين الهواية والاحترافية بحثت هذه الدراسة للكشف عن أوجه هذا الإعلام الرقمي، لإبراز دور التفاعلات الافتراضية في التعريف بالمقومات السياحية بالجزائر وكذا التأثير على السياح الحاليين والمحتملين. حيث أتت هذه الدراسة بنتائج توصي على استغلال الفضاءات الافتراضية، كدعامة وآلية ترويجية، تعود بالفائدة على أصحاب المصالح في القطاع السياحي، وهذا سيكون من شأنه آلية إنجاح مشروع السياحة بالجزائر من جهة تنميته الشاملة، مما يعود بالفائدة على القطاع اقتصادي، اجتماعي وحتى المحافظة على الموروث الثقافي.

الكلمات المفتاحية

الإعلام الرقمي، نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، السياحة، الوجهات السياحية الجزائرية.