مجلة ضياء للبحوث النفسية والتربوية
Volume 1, Numéro 2, Pages 97-110
2021-01-15

تحليل التعلّم وفق مقاربة اعلامية قيمية.

الكاتب : أحمد بوثلجة . مولود خلوط .

الملخص

تسعى الدّراسة الراهنة الإحاطة بأبعاد وأهداف منظومة التربية القيم القيمية والتي نعتبرها من أهم الركائز الأساسية في حقول وميادين علوم التربية. من خلال مقالنا ارتأينا التطرق إلى حيثيات الممارسات التعليمية التي يجب أن ينتهجها أي مربّ، وذلك بتقديم أهم الممارسات والقواعد التي يجب تنميتها عند المتعلمين عن طريق تحليل التعلم وفق مقاربة القيم عن طريق المادّة الاعلامية والتي تؤسس بدورها تحقيق الغايات عبر طرائق ووسائل تسهّل بدورها عملية التعلّم.

الكلمات المفتاحية

تحليل التعلم، القيم، الوسائل الاعلامية، التربية، المقاربة.