مجلة ضياء للبحوث النفسية والتربوية
Volume 1, Numéro 2, Pages 11-33
2021-01-15
الكاتب : علي امحمدي . محمد كادي .
تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف على الأسلوب المعرفي الإدراكي (الإعتماد/الإستقلال) للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم، على عينة تكونت من (50) تلميذ وتلميذة من تلاميذ السنة الثالثة ابتدائي، استخدم الباحثان مجموعة من الأدوات لتشخيص وجمع المعلومات. وقد أشارت النتائج إلى أن الأسلوب المعرفي الإعتماد على المجال هو السائد عند تلاميذ ذوي صعوبات التعلم، كما أنه لاتوجد فروق في الأسلوب المعرفي الإدراكي ترجع لنوع الصعوبة (القراءة-الكتابة-الحساب).
الإعتماد على المجال، الإستقلال على المجال، صعوبات القراءة، صعوبات الكتابة، صعوبات الحساب.
امحمدي علي
.
غريب العربي
.
ص 356-372.
بعزي سمية
.
عزوز شافية
.
ص 651-670.
عازب أحمد عبد المنعم
.
ص 522-540.
تواتي أومشيش نسيمة
.
ص 203-209.