مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 13, Numéro 1, Pages 1-8
2021-03-31

أهمية النّشاط المدرسي الصفيّ وغير الصفيّ في العملية التعليمية

الكاتب : صفية بن عطة .

الملخص

تقوم العملية التعليمية في أساسها على العلاقة القائمة بين المعلّم والمتعلّم بغرض الوصول إلى الهدف المرجوّ، المتمثّل في تحسين المستوى المعرفي والسّلوكي للمتعلّم؛ حيث تقوم عملية تعليم اللّغة العربية على نظام الأنشطة سواء الصفية أو غير الصفية التي إذ ما روعِي في تقديمها الوسائل التّعليمية النّاجعة فإنّها تُكسِب المتعلّم القدرة على الاستيعاب والفهم والبيان؛ الأمر الذي يُمكّنه من المناقشة الهادفة والاستماع الحسن والقراءة الصّحيحة والكتابة السّليمة، و الذي من شأنه أن يجعلَ شخصيتَه شخصية لغوية متميّزة. The educational process is based on the relationship between the teacher and the learner in order to reach the desired goal of improving the cognitive and behavioral level of the learner. The process of teaching Arabic is based on the system of activities, whether classroom or non-class. The learner is capable of comprehension, understanding and statement; this enables him to deliberate discussion, good listening, correct reading and sound writing, which will make his personality a distinct linguistic character

الكلمات المفتاحية

نشاط؛ نشاط مدرسي ؛ أنشطة صفيّة ؛ أنشطة غير صفيّة