مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 7, Numéro 2, Pages 107-125
2018-04-24
الكاتب : سارة مفتود .
تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أحد المشكلات التي يعاني منها الطفل الموهوب ألا وهي العزلة، والتحقق من فاعلية البرنامج الإرشادي النفسي الجماعي المصمم للتخفيف من حدتها عند التلاميذ الموهوبين في المرحلة الابتدائية ( الصف الثاني، الثالث، الرابع) في بعض من مدارس بلدية عنابة. أفادت النتائج بنجاعة البرنامج وقوة تأثيره في التخفيف من حدة العزلة لدى التلاميذ الموهوبين في المرحلة الابتدائية في الصفوف (الثاني، الثالث، الرابع)، حيث تحصل التلاميذ في التطبيق البعدي للمجموعة التجريبية على مجموع درجات أقل قدر بـ 461 من التطبيق القبلي الذي قدر بـ 666 بفارق 153 بين التطبيقين
الإرشاد النفسي؛ العزلة؛ الموهوبين.
مفتود سارة
.
ص 457-482.
لعريــط بشيــر
.
مفتــوذ ســارة
.
ص 365-393.
عبدالرحمان شميسة
.
ص 49-68.
نواري عوشاش
.
ص 256-269.