مجلة العلوم الانسانية
Volume 20, Numéro 2, Pages 767-790
2020-12-31
الكاتب : مقراش فوزية .
هدفت الدراسة إلى اختبار أثر وسائل الإعلام على تحسين إدراك صورة الوجهة السياحية. تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع بيانات عن متغيرات الدراسة، إذ تم توزيعه على عينة ملائمة شملت 471 سائح بولاية جيجل. توصلت نتائج الدراسة أن لوسائل الإعلام أثر إيجابي تحسين إدراك لصورة الوجهة السياحية، ويرجع هذا الأثر إلى تأثير وسائل الإعلام على كل من تحسين إدراك لحالة الطبيعة، وتحسين إدراك لحالة الأمن. وانطلاقا من النتائج المتوصل إليها تم تقديم مجموعة توصيات لتحسين تأثير وسائل الإعلام على إدراك صورة الوجهة السياحية.
وسائل الإعلام ; صورة الوجهة السياحية ; حالة الطبيعة ; حالة الأمن ; وسائل الراحة ; التسهيلات السياحية
مرابطي عبدالقادر
.
كشكوش بومدين
.
ص 156-180.
بن ذهيبة محمد
.
رولامي عبد الحميد
.
بغدادي بلال
.
ص 475-494.
بولحديد نرجس
.
ص 446-467.
تويزة بلقاسم
.
ص 411-432.
د. زينب الـــــرﭪ
.
أ.خديجة عطية
.
ص 152-171.