مجلة العلوم الانسانية
Volume 20, Numéro 2, Pages 767-790
2020-12-31

أثر وسائل الإعلام في تحسين إدراك صورة الوجهة السياحية – دراسة حالة ولاية جيجل-

الكاتب : مقراش فوزية .

الملخص

هدفت الدراسة إلى اختبار أثر وسائل الإعلام على تحسين إدراك صورة الوجهة السياحية. تم استخدام الاستبيان كأداة لجمع بيانات عن متغيرات الدراسة، إذ تم توزيعه على عينة ملائمة شملت 471 سائح بولاية جيجل. توصلت نتائج الدراسة أن لوسائل الإعلام أثر إيجابي تحسين إدراك لصورة الوجهة السياحية، ويرجع هذا الأثر إلى تأثير وسائل الإعلام على كل من تحسين إدراك لحالة الطبيعة، وتحسين إدراك لحالة الأمن. وانطلاقا من النتائج المتوصل إليها تم تقديم مجموعة توصيات لتحسين تأثير وسائل الإعلام على إدراك صورة الوجهة السياحية.

الكلمات المفتاحية

وسائل الإعلام ; صورة الوجهة السياحية ; حالة الطبيعة ; حالة الأمن ; وسائل الراحة ; التسهيلات السياحية