مجلة العلوم الانسانية
Volume 20, Numéro 2, Pages 250-269
2020-12-31
الكاتب : بوأحمد يحي . هدار مصطفى سليم .
الملخــص استهدفت هذه الدراسة الكشف عن الخصائص السيكومترية لمقياس الاتجاه نحو تعلم مادة الرياضيات المصمم من طرف الباحث و الذي يتكون من (84) فقرة موزعة على ثلاث أبعاد هي: لاهتمام بتعلم مادة الرياضيات، الاستمتاع بتعلم مادة الرياضيات، إدراك قيمة مادة الرياضيات، تم إجراء الدراسة على عينة حجمها (1134) متربصا من المعهد الوطني المتخصص في صيانة المعدات الطبية بمدينة المدية، تمت المعالجة الإحصائية من خلال برنامج (spss)، و قد تم التوصل إلى تمتع المقياس بدرجة جيدة من الصدق و الثبات.This study aims to evaluate the psychometric parameters (reliability and validity) to measure the attitude towards learning mathematics, was prepared by the researcher, which included (84) phrases or items divided into three themes: interest in mathematics, enjoy mathematics, understanding the value of mathematics ,this study was conducted on a sample of (1134) students at I.N.S.F.P Médéa, the statistical measurement (spss), the resultat show that.
تصميم . مقياس. الاتجاه
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 363-380.
كزواي عطاءالله
.
ص 279-295.
رمانة عيسى
.
ص 101-124.
لعجال سعيدة
.
ابراهيمي سامية
.
ص 73-101.
أحمد بن بوحة
.
ص 285-297.