مجلة أنثروبولوجية الأديان
Volume 12, Numéro 2, Pages 86-99
2016-12-15

أثر الإعلام المرئي في نفسية الطفل وسلوكه - البرامج التلفزيونية أنموذجاً -

الكاتب : فــــــاطـمـــــة صـغـيـــــر .

الملخص

كلمة إعلام مأخوذة من الجذر اللّغوي أعلم، يعلم، إعلاما، بمعنى أخبره به وعرّفه بالأمر وأطلعه عليه وهذا يعنى أنّ الإعلام مصدر أعلم أي: نشر بواسطة الإذاعة أو التّلفزيون أو الصّحافة. وفي الاصطلاح يجمع أهل الاختصاص على أنّه نقل الخاطرة أو الفكرة أو المعلومة من شخص إلى آخر، ومن مكان إلى مكان، أو إشراك الآخرين والاشتراك معهم في المعلومات والأفكار. والأكثر من ذلك فإنّ الإعلام عملية اجتماعية هامّة، شهد تطوّراً كبيرا في العصر الحديث، وتغلغل في حياة النّاس، بسبب ما يتّصف به من جاذبية وتشويق، وقدرة فائقة على الإقناع عن طريق المعلومات والحقائق والإحصائيات التّى يقدمها للجماهير الواسعة والمتطلعة إلى الأخبار التّي يجمعها وينتقيها العاملون في هذا القطاع الحيوي والحساس، بهدف التّأثير في الملتقى أو المستقبل.

الكلمات المفتاحية

الاعلام -الطفل -السلوك