مجلة أنثروبولوجية الأديان
Volume 12, Numéro 2, Pages 46-62
2016-12-15

دور الإعلام التلفزيوني في بناء الذات الأكاديمية للطفل

الكاتب : محمد الأمين سجلماسي .

الملخص

تهدف هذه الورقة إلى إظهار نوعية العلاقة الموجودة بين الإعلام التلفزيوني الموجه للطفل وبناء تقدير الذات. أردنا أن ندرس الفرضية القائلة بأن الإعلام التلفزيوني يؤثر في بناء تقدير الذات عند الطفل، من حيث علاقة هاذين المتغيرين بالتحصيل الدراسي. إن علاقة الإعلام التلفزيوني الموجه للطفل مع تقدير الذات والتحصيل الدراسي هي علاقة متعدية متبادلة ومتعددة الأبعاد.

الكلمات المفتاحية

الاعلام-الطفل