Beam Journal of Economic Studies
Volume 5, Numéro 1, Pages 135-144
2021-03-15
الكاتب : بن علي امينة .
المقال عبارة عن دراسة لدور البحوث الأكاديمية العلمية المعنية بجودة الحياة في نسج أفكار للمسوق، والتي يبنى على أساسها عملية استهداف المستهلك بطريقة منطقية ومربحة للطرفين (الزبون والمؤسسة في نفس الوقت)، وذلك من خلال إسقاط أهم النماذج النظرية التي جاء بها الباحثون في مجال جودة الحياة والتي يمكن استغلالها كأساسيات في علم سلوك المستهلك. متسائلين عن النظريات العلمية التي يمكن أن تقدمها بحوث جودة الحياة إلى علم التسويق. وباستخدام البحث الببليوغرافي الذي يحاكي أهم نماذج نوعية الحياة، والتي من المحتمل أن تؤدي إلى فهم أفضل لدور جودة الحياة في مجال التسويق، وكذلك تؤدي إلى استدامة تطوير بحوث جودة الحياة من خلال توفير حلول عملية جديدة لفعالية الأداء التسويقي ، متفوقة دائما على تلك التي تم الحصول عليها سابقا .
جودة الحياة ; سلوك المستهلك ; التسويق ; الإستراتيجية التسويقية ; رضا المستهلك
العربي بن حجار ميلود
.
منير الحمزة
.
ص 123-141.
كلثوم بن ثامر
.
صورية صورية
.
ص 100-120.
منصور اميرة
.
ص 379-403.
الشيخ ساوس
.
محمد فودو
.
ص 179-196.
عبد الحق بن تفات
.
ص 130-144.