دراسات نفسية وتربوية
Volume 14, Numéro 1, Pages 109-123
2021-02-28

تعليمية المحفوظات في مناهج الجيل الثاني

الكاتب : أوليدي خديجة . عبد القادر بقادر .

الملخص

تتناول هذه الورقة البحثية تعليمية المحفوظات في السنة الرابعة من التعليم الابتدائي في ظل مناهج الجيل الثاني في المدرسة الجزائرية، وذلك بهدف التعرف على واقع تعليم المحفوظات في هذه السنة، من خلال الوقوف على مكونات نشاط المحفوظات؛ الأهداف، المحتوى، طريقة التدريس، التقويم. وتحقيقا لأهداف الدراسة تمت معالجة الموضوع انطلاقا من الأهداف التعليمية للمحفوظات، والمحتوى التعليمي الذي تم اختياره لتحقيق هذه الأهداف، وكذا طريقة تدرسها، والتقويم. وذلك في ضوء المنهج الوصفي، والإجراء التحليلي أداة. This paper examines archival education in the fourth year of primary education under the second-generation curricula of the Algerian school, with the aim of identifying the reality of archival education this year by identifying the components of archival activity; objectives, content, teaching, and evaluation. In order to achieve the objectives of the study, the subject was addressed from the educational objectives of the archives, the educational content, and the method of study. In the light of the descriptive approach, analytical procedure tool.

الكلمات المفتاحية

محفوظات؛ أهداف؛ طريقة التدريس؛ تقويم. ; Archives; Objectives; Method of Teaching; Evaluation