مجلة نور للدراسات الاقتصادية
Volume 6, Numéro 1, Pages 14-32
2021-01-17

مواقع التواصل الإجتماعي و أثرها على سلوك الزبائن السياحيين في الجزائر

الكاتب : غماري سهيلة .

الملخص

توفر مواقع التواصل الاجتماعي للزبائن السياحيين منصة للتواصل والتفاعل ذات اتجاهين ، حيث لا يمكنهم فقط البحث عن المعلومات السياحية واعتمادها عند اتخاذ القرار وإنما يمكنهم أيضا مشاركة تجاربهم و أراءهم في السياحة على الفور .تهدف الدراسة إلى معرفة تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على سلوك الزبائن السياحيين ، حيث استهدفت الدراسة عينة عشوائية متكونة من 210 سائح وذلك بالاعتماد على برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS.V22 ، وخلصت الدراسة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي تساعد الزبائن السياحيين في اتخاذ قرار اختيار الوجهة السياحية و أن موقع فيسبوك هو من يؤثر فيهم بدرجة أكبر Social networks provide tourism customers with a two-way communication and interaction platform, allowing them not only to seek and adopt tourism information when making a decision, but also to immediately share their experiences and their views on tourism. The study aims to identify the impact of social networks on the behavior of tourist customers with a random sample of 210 tourists, using the SPSS.V22 program. The analysis concluded that social networks help tourism customers in their decision-making and that Facebook is the one that influences them the most

الكلمات المفتاحية

مواقع التواصل الاجتماعي ; سلوك الزبائن ; السياح