مجلة الممارسة الرياضية والمجتمع
Volume 4, Numéro 1, Pages 22-31
2021-03-16

أثر الوسائل السمعية البصرية في تعليم المهارات الحركية الأساسية لطفل ما قبل المدرسة (4-5) سنوات

الكاتب : بن حمزة رضوان . قاصدي حميدة . زيان نصيرة .

الملخص

الملخص تهدف الدراسة إلى معرفة أثر الوسائل السمعية البصرية في تعليم نوع من المهارات الحركية الأساسية وهي مهارات المعالجة والتناول التي تتمثل في مهارتي الرمي على الهدف وركل الكرة، لطفل ما قبل المدرسة (4-5) سنوات، في حصة التربية البدنية والرياضية وذلك بعرض مجموعة ألعاب على الأطفال بالصوت والصورة، ومعرفة مدى تأثيرها في عملية التعلم بالنسبة للطفل . Abstract The study aims to know the effect of audiovisual aids in teaching a type of basic motor skills, namely handling and handling skills, which are the skills of throwing on the target and kicking the ball, for a preschooler (4-5) years, in the physical education and sports class by presenting a group of games on Children with sound and image, and to know the extent of their impact on the learning process for the child. L'étude vise à connaître l'effet des aides audiovisuelles dans l'enseignement d'un type d'habiletés motrices de base, qui sont les habiletés de maniement et de maniement, qui sont les habiletés de lancer sur la cible et de botter le ballon, pour un enfant d'âge préscolaire (4-5) ans, dans le cours d'éducation physique et de sport en présentant un groupe de Les enfants avec son et image, et connaître l'étendue de leur impact sur le processus d'apprentissage de l'enfant.

الكلمات المفتاحية

مهارة المعالجة والتناول ; طفل ما قبل المدرسة ; التعلم ; الوسائل السمعية البصرية