لغة كلام
Volume 7, Numéro 2, Pages 39-49
2021-03-15
الكاتب : غرايسة مريم . سعداني سليم .
اكتساب اللغة الفصحى عند الأطفال، وإلى وقت قريب كان مرتبطًا بالمدرسة بوصفها المكان الوحيد الذي يتلقاها فيه. ولكن مع الانتشار الواسع لوسائل التكنولوجيا أصبح بإمكان أطفال ما قبل التمدرس الاستماع إلى فقرات كثيرة بالفصحى؛ وذلك من خلال الرسوم المتحركة التي استحوذت على اهتمامهم، مما أسهم في اكتسابهم مفردات ودلالات لغوية تلقائيًّا. وهو ما نسعى إلى إبرازه من خلال دراستنا الموسومة أعلاه. Abstract: School was the only place where children can acquire formal language. However, with the widespread use of technology it becomes easier for pre-school children to listen to many formal passages through cartoon that captured their interest. Thus, cartoon contributed to their acquisition of vocabulary and linguistic connotations at an early age. This is what we seek to highlight through our study tagged above.
التكنولوجيا - الرسوم المتحركة -أطفال ما قبل المدرسة - الرصيد المعجمي- التعلم العرضي
بوديبة مريم
.
سعدو حورية
.
ص 281-299.
بوسعد فهيمة
.
ص 276-295.
حيبي وسيلة
.
براهيمي سعاد
.
واضحي زهيرة
.
ص 786-799.
المغراوي عمر
.
ص 173-188.
عائشة زرقي
.
ص 160-172.