مجلة الإستراتيجية والتنمية
Volume 11, Numéro 2, Pages 350-367
2021-02-24
الكاتب : عمارة لخضر . يونسي مصطفى .
تهدف الدراسة إلى اختبــار أثــر الخدمــات المصرفية الإســلامية على رضــا الزبــون، إذ تتنـــوع هاته الخدمات بين الخدمات التقليدية، الخدمات الاستثمارية والخدمات الاجتماعية باعتبارها بديلا ومنافسا قويا لخدمات البنوك التقليدية، وأن تقديمها يجب أن يتماشى مع حاجات الزبائن المتنوعة والمتجددة،اعتمد الباحثان على الاستبانة ،حيث وزعت 155 استبانة على عينة من زبائن بنك البركة الجزائري، وتم تحليلها باستخدام البرنامج الإحصائي spss. توصلت الدراسة إلى وجود أثر ايجابي وقوي بين الخدمات المصرفية الإسلامية ورضا الزبون،كما أوصت الدراسة بتشجيع هذا النوع من الخدمات تلبية لحاجيات الزبون وإرضائه باعتباره محور العملية التسويقية وأحد أهم الاستراتيجيات التي تركز عليها البنوك.
البنوك الإسلامية ; الخدمات المصرفية ; رضا الزبائن
مالكي جهان
.
طزوطة فاطمة
.
ص 320-332.
لعمايرية إيمان
.
غردة عبد الواحد
.
ص 137-156.
حسين الأمين شريط
.
ص 21-31.
بن سعادة مفيدة
.
شبيرة محي الدين
.
ص 450-467.
أوبختي نصيرة
.
عيسي نبوية
.
ص 579-594.