افاق للعلوم
Volume 2, Numéro 7, Pages 468-475
2017-03-01
Authors : Sabrina Baghzou .
هذا البحث هو عبارة عن مسح لأراء معلمي اللغة الإنجليزية في المدارس الثانوية من أجل تحديد مواقفهم تجاه دمج التعلم الإلكتروني في المواد التي يدرسونها، وتحديد العوامل المختلفة المؤثرة فيها. وقد استخدمت الدراسة الاستبانة لجمع البيانات. تم توزيع الاستبيان عشوائيا على ثلاثين من مدرسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المدارس الثانوية لولاية خنشلة و بعد ذلك تم جمع البيانات من الاستبيان وتحليلها كما و نوعا. كشفت نتائج هذه الدراسة أن لدى المعلمين موقفا ايجابيا تجاه فعالية التعلم الإلكتروني المحتملة في تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، وعلاوة على ذلك، فإن النتائج تثبت أن المعلمين الذين يتجاهلون استخدام الحاسوب وتطبيقات التعلم الإلكتروني يميلون إلى رفض دمج التعلم الإلكتروني بشكل مدهش. كما أن الدراسة كشفت أن مستوى استخدام التكنولوجيا لدى المعلمين هو أهم العوامل التي تؤثر على استخدام المعلمين للتقنيات و تتحكم في مواقفهم تجاه تطبيق التعلم الإلكتروني، بالإضافة إلى عوامل أخرى من بينها عدم كفاية الوقت، كونها ليست في متناول الجميع ، وعدم توفر تدريب للمعلمين .
اللغة الانجليزية كلغة أجنبية - المعلمين- مواقف- إدماج- التعليم الالكتروني- المدارس الثانوية – الجزائرية
Imane Bacha
.
Abdelkader Bensaid
.
pages 79-103.
Bleila Zohra
.
Mostefaoui Aziz
.
pages 577-592.
Nouri Malika
.
Kaouache Salah
.
pages 753-766.
Abderrahmane Djahida
.
Mebitil Nawal
.
pages 775-788.