مجلة الإعلام والمجتمع
Volume 3, Numéro 2, Pages 60-70
2019-12-15

الإعلام الجديد وتنمية القيم البيئية لدى الشباب الجزائري - دراسة ميدانية لعينة من مستخدمي الفايسبوك-

الكاتب : شريفة طبيب . ميلود مراد .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن دور الإعلام الجديد في تنمية القيم البيئية لدى الشباب من خلال دراسة عينة من مستخدمي الفايسبوك، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي الذي حاولنا من خلاله الإجابة عن أسئلة الدراسة والاعتماد على الاستبيان كأداة لجمع البيانات، وذلك في محاولة منا لدراسة الأثر الذي يحدثه الإعلام الجديد في مجال تنمية القيم البيئية لدى الشباب.

الكلمات المفتاحية

الإعلام الجديد، التنمية، القيم، البيئة، الشباب، الفايسبوك.