مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 7, Numéro 3, Pages 1071-1087
2020-12-31

مخرجات النسق الثقافي في الاسرة والمدرسة وانعكاساته على الابداع التنظيمي دراسة ميدانية بمؤسسة توزيع الكهرباء والغاز بالجلفة

الكاتب : شكري عبدالله . شويمات كريم .

الملخص

جاءت هذه الدراسة لتبحث موضوع التثقيف في الأسرة والمدرسة كمؤسستين ذات وزن كبير في البناء الاجتماعي والثقافي من خلال البعد الثقافي ومخرجاته على الإبداع في التنظيمات. وتوصلت الدراسة في الأخير أن مؤسستي الأسرة والمدرسة لم يرقيا إلى مستوى صناعة الإبداع داخل المؤسسة اومورد بشري يتمتع ذهنية إبداعية. This study was conducted to examine the subject of education in the family and school as two institutions with a great weight in social and The study concluded in the end that the family and school institutions did not rise to the level of the creativity within the organization or a human resource with a creative mind. cultural construction through the culturing dimension and its outputs non-creative in the organizations.

الكلمات المفتاحية

الابداع ; الاسرة ; المدرسة