مجلة العلوم الانسانية لجامعة أم البواقي
Volume 7, Numéro 3, Pages 988-1001
2020-12-31
الكاتب : حديدان صبرينة . أسماء Ayouda .
تحاول الباحثتان من خلال هذه المقال، إسقاط أفكار المدرسة السوسيو تقنية على الإدارة الإلكترونية، محاولة منهما لتجاوز النظرة التقنية والتجزيئية لفهم أبعاد الإدارة الإلكترونية. فمع التطور التقني، وحتمية تفاعل الإنسان مع الآلة، صارت النظرة للتنظيم على أنه كيان سوسيو تقني، تلعب فيه التقنية دورا حيويا لا يقل أهمية عن المورد البشري الذي يشغله، وأن أي تغيير في الجانب التقني لابد أن يتبعه تغيير في الجانب البشري..
الإدارة الالكترونية، المدرسة السوسيو-تقنية.
د. يونس قرواط
.
ص 59-73.
ندير طروبيا
.
ص 537-558.
عتيقة حرايرية
.
سمير قاسي
.
ص 70-92.