مجلة قانون العمل و التشغيل
Volume 6, Numéro 1, Pages 73-89
2021-02-24

الضمانات القانونية والحماية الصحية للعمال البحارة على متن السفن البحرية في ضوء إلإتفاقية الدولية للعمل البحري لسنة 2006.

الكاتب : دوبي بونوة جمال .

الملخص

نهدف في هذا المقال إلى البحث في الضمانات القانونية والحماية الصحية على متن السفن للعمال البحارة وفق عقود العمل البحرية و أهمها ضمان الأجور المستحقة للعمال البحارة وضمان الرعاية الطبية والضمان الإجتماعي وتدابير الوقاية من الحوادث التي أقرتها الإتفاقية الدولية للعمل البحري لسنة 2006. الكلمات المفتاحية: الصحة البحرية،الأجور المستحقة للعمال البحارة،الوقاية من الحوادث البحرية. Abstract: In this article, we aim to research legal guarantees and health protection on board ships for seafaring workers according to maritime work contracts, the most important of which are guaranteeing wages owed to seafarering workers ensuring medical care, social security, and measures to prevent accidents approved by international maritime labor convention of 2006.

الكلمات المفتاحية

الصحة البحرية ; الأجور المستحقة للعمال البحارة ; الوقاية من الحوادث البحرية ; maritime health protection ; wages owed to seafarers ; prevention of marine accidents