آفاق سينمائية
Volume 8, Numéro 1, Pages 44-53
2021-02-17
الكاتب : كرميش حنان .
ملخص: من الخطاب السّياسيّ إلى الخطاب الرياضيّ، ومن الخطاب الطبيّ إلى الخطاب الاقتصاديّ، ومن الأدب إلى الفنون تتنقل الاستعارات التصوريَّة لتنقل ما يجري في كلّ مجال من هذه المجالات، وفي كلّ فنّ من الفنون، والخطاب السّينمائيّ هو الآخر ولجته الاستعارات التّصوريّة، فوظفت فيه، ونقلت ما يجري فيه، وكلّ ما استجد فيه، ولعلَّ الوباء العالميّ الذي مسَّ العالمّ، وأوقف كلّ شيء أصاب السّينما أيضا، وعليه سنحاول في هذا البحث بيان الحضور القوي للاستعارة التّصوريّة لوباء كوروناCOVID 19 في لغة السّينما. Abstract: from political discourse to sports discourse, from medical discourse to economic discourse, and from literature to the arts, conceptual metaphors are transferred to convey what is happening in each of these areas, and in every art from the arts and cinematic discourse is the other and its conceptual metaphors are used in it, and what is happening in it is transmitted And everything that happened in it, perhaps the global epidemic that touched the world and stopped everything also affected cinema, and therefore we will try in this research to demonstrate the strong presence of the conceptual metaphor of the Corona epidemic in the language of cinema
السينما، الاستعارة التصورية، الخطاب، اللغة، الواقع.
بوسالم أحلام
.
عابد يوسف
.
ص 117-132.
Yahia Zeghoudi
.
pages 74-88.
مولى فريدة
.
ص 136-149.
تريعة نوارة
.
ص 241-260.
معياش إدير
.
راشدي وردية
.
ص 166-185.