مجلة الدراسات القانونية والاقتصادية
Volume 3, Numéro 1, Pages 01-10
2020-06-01
الكاتب : إيمان بغدادي .
إن بعض التجاوزات في الممارسات التسويقية، وبغية تحقيق أهداف المؤسسة من ربح ونمو واستمرار، ومراعاة مصالح المستهلكين والمجتمع والبيئة، أدى إلى ظهور فكرة المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات التسويق لتحقيق تنمية مستدامة وترسيخ احترام القيم الأخلاقية في ممارسة الأعمال، مع ضرورة وضع تقرير الأداء الاجتماعي للمؤسسة، فيه برهان على أنها تتحمل مسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، إضافة إلى كون تقرير الأداء الاجتماعي ميزة تنافسية في حد ذاته، يجعل المسؤولية الاجتماعية ميزة إستراتيجية خالقة للقيمة.
المسؤولية الاجتماعية؛التسويق؛أخلاقيات التسويق؛المستهلكين؛تقرير الأداء الاجتماعي.
صيمود ليندة
.
ص 32-46.
ليلى مطالي
.
سيهام شيخاوي
.
ص 49-62.
آمنة تونسي
.
إبراهيم بورنان
.
ص 333-360.
بورحلي وفاء
.
غزال عبد الرزاق
.
ص 85-100.