Revue Organisation et Travail
Volume 9, Numéro 3, Pages 31-48
2021-02-20

بناء وتعزيز سمعة المنظمة منظور تحليلي في ظل الأبعاد والمصادر التنظيمية

الكاتب : بحري صابر . خرموش منى .

الملخص

تسعى المنظمات اليوم إلى بناء وتعزيز سمتعتها بما يخدم أهدافها ويسمح لها بالتطور والبقاء، خاصة وأن نجاح المنظمة وتميزها متوقف على سمعتها.الأمر الذي أضحى مسؤولية تقع على عاتق المنظمة التي وجب عليها البحث عن مختلف الأبعاد و الطرق لبناء هذه السمعة وتعزيزها، ولا يمكن ذلك بدون المصادر التنظيمية المساهمة في بناء وتعزيز سمعة المنظمة، هذه العوامل والأبعاد التي تعد المجال الخصب لذلك، ولعل هذا ما جعلها موضع الإهتمام من قبل القائمين على المنظمة لأن فهم أبعاد سمعة المنظمة و المصادر المساهمة في تعزيزها من شأنه بلورة وبناء سمعة المنظمة، وسنحاول في هذا المقام التطرق لبناء وتعزيز سمعة المنظمة في ظل الأبعاد والمصادر التنظيمية وفق البحوث التنظيمية الحديثة. Today's organizations strive to build and strengthen their reputation to serve their goals and allow them to develop and survive The success and excellence of the organization hinges on its reputation It is the responsibility of the organization, which has had to search for various dimensions and methods to build this reputation, This cannot be done without regulatory sources, That made it an area of concern for the organization's organizers This is because understanding the dimensions of the organization's reputation and the resources that contribute to its enhancement would enhance the organization's reputation. We will try in this regard to build and strengthen the reputation of the organization in light of the organizational dimensions and sources according to recent organizational research

الكلمات المفتاحية

سمعة المنظمة؛ الأبعاد؛ المصادر التنظيمية؛ المنظمة؛ سلوك الأفراد