مجلة الآداب واللغات والعلوم الإنسانية
Volume 4, Numéro 1, Pages 286-296
2021-02-20
الكاتب : سيليني بسمة .
شكّلت الكتابة التمهيدية في السّاحة العربيّة إشكاليّة هامّة متمثلة في المنهج، نظرا لتعدد مناهل أخذ المؤلّفين للّسانيات والتّلقي من الثّقافة الغربيّة، وبذلك يقدّم كتاب مدخل إلى اللّسانيات لمحمد يونس علي موضوعات أساسيّة في الدّراسات اللّسانية الحديثة لتبسيط المفاهيم اللّسانية للقارئ اللّساني المبتدئ لغرض تعليمي ولاكتشاف معالم هذا الحقل، لكن على الرّغم من هذا لا تخلو أي كتابة لسانية من نقائص وإشكالات، لذلك نروم من خلال هذه المداخلة إلى بحث أوجه النّقائص التي غفل عنها الكاتب مع مناقشة إشكالية المنهج في الكتابة اللّسانية في هذا المؤلّف.
الكتابة اللسانيّة، المنهج، القارئ، المعرفة اللسانيّة.
حمايدية سناء
.
عميار العيالشي
.
ص 405-420.
قطاف نسيمة
.
ص 284-298.
عبد الرحمن محمد طعمة محمد
.
ص 11-72.